أسباب زيادة الوزن بدون أكل Things To Know Before You Buy

Wiki Article



ممارسة الرياضة بانتظام لتعزيز نمو العضلات. يوصى أيضًا بتقليل تناول الأطعمة الغنية بالألياف لأنها يمكن أن تمتلئ بسرعة.

بل ستقوي عضلاتك أيضًا. عند القيام بتمارين القوة بشكل صحيح، يمكن أن تكون طريقة رائعة لإضافة كتلة عضلية خالية من الدهون وزيادة وزن الجسم الكلي. الحصول على قسط كافي من النوم

اكتشف الطبي الصحة النفسية الصحة النفسية الدليل الطبي مكالمة صوتية

حتى إن وُجد واحد أو أكثر من عوامل الخطر هذه، فإن هذا لا يعني بالضرورة الإصابة بالسُمنة. بل يمكنك التصدي لمعظم عوامل الخطر عن طريق اتباع نظام غذائي والنشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية.

في أحد الدراسات أشارت النتائج إلى أن تناول المياه الغازية كان واحدًا من أهم أسباب السمنة عند المراهقين.

 القهم العصابي والنهام العصابي وتعرف أيضاً بالشراهة العصبية بحيث يتم تناول كميات كبيرة من الطعام يعقبها إرغام النفس على التقيؤ مع الإفراط في استخدام الملينات، وهي هنا سبب النحافة رغم الأكل.

تشمل هذه الأدوية الستيرويدات وبعض مضادات الاكتئاب والأدوية المضادة لنوبات الصرع وأدوية السكري والأدوية المضادة للذهان وبعض حاصرات مستقبلات بيتا.

قلة النوم: بشكل غير متوقع أثبتت الدراسات أن قلة النوم هي عامل أساسي لحدوث السمنة، إذ يؤثر الحرمان من النوم في الهرمونات المرتبطة بالشهية. كذلك فإن قضاء وقت أطول في السهر يشجع على تناول الطعام.

تكون السُمنة متوارثة غالبًا بين أجيال الأسرة. ولا يرجع سبب ذلك إلى الجينات التي يتشاركونها فحسب.

وأخيراً ضرورة مراجعة الطبيب وأخصائي التغذية لاتباع حميات وبرامج غذائية علمية مدروسة خاصة لزيادة الوزن، واستعمال بعض الحبوب المقوية، أو الفيتامينات والمعادن، أو أقراص فاتحة للشهية إذا لزم الأمر.

التدخين: على الرغم من أن التدخين لا يسبب السمنة بشكل مباشر، فإنه بسبب مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية التي قد ترتبط بالسمنة، مثل: السكري، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، ومقاومة الإنسولين.

تطبيق الطبي أكبر تطبيق طبي عربي على الإنترنت! اكتشف المزيد تطبيق الطبي ماما رفيقك في رحلة الحمل والأمومة! اكتشفي المزيد الصحة النفسية

وقد تؤدي هذه العوامل إلى حدوث مضاعفات مثل الالتهاب المفصلي العظمي.

يجب على مرضى السكري استشارة الطبيب المختصّ أو أخصائي التغذية في حال الرغبة بتغيير النظام الغذائي من أجل زيادة الوزن بطريقة صحية وصحيحة، حيث توجد العديد من الطُرُق التي يمكن لمرضى السكري اتّباعها من أجل تحقيق ذلك، ولكن من الضروري الأخذ بعين الاعتبار آثار هذا التغيير على مستويات سكر الدم،[١٣] وفيما يأتي بعض النصائح التي يمكن اتّباعها من شاهد المزيد قِبَل مرضى السكري الذين يرغبون بزيادة أوزانهم:[١٤]

Report this wiki page