العناية بشعر الأطفال Fundamentals Explained

Wiki Article



يُمكن استخدام منعّم الشعر أو زيت الأطفال لإزالة الغراء من شعر الطفل، ويمكن استخدامه باتباع الطريقة الآتية: [٣]

يعد تساقط الشعر للأطفال من المشكلات التي تسبب القلق للأمهات، ويرجع تساقط الشعر لدى الأطفال للعديد من الأسباب من بينها:

احرصي على تقليل الشامبو عند غسل الشعر، وفي الوقت نفسه استبدلي به كمية من البلسم الذي يساعد على ترطيب الشعر وجعل تصفيفه سهلا ويحافظ على تموجاته، بشرط أن يكون الشامبو والبلسم مخصصين للشعر الكيرلي.

استخدام بضع القطرات من زيت الحبة السوداء قبل الحمام، حيث يعمل على تغذية بصيلات الشعر وزيادة نموه، كما أنه يقضي على الجفاف الذي قد يصيب فروة الرأس.

تغذية وصحة الأطفال

افضل زيت لتكثيف شعر الاطفالتطويل الشعر بسرعةزيت جوز الهند لتكثيف الشعر

سرّحي الشعر وهو لا يزال رطبًا: يُفضّل تسريح شعر طفلكِ بعد غسله وترطيبه مباشرةً باستخدام مشط واسع ومتباعد الأسنان، وتخلّصي من العقد الصغيرة قبل أن تُصبح كبيرة ومستعصيّة، ويُمكنكِ تقسيم شعر طفلكِ إلى عدّة أقسام وسرحيه باتجاه نمو الشعر، وفي هذه الأثناء أعطي طفلكِ لعبة لتنشغل بها.

لا تمشطي بعنف بل احرصي تعرّف على المزيد على الرفق، لئلا يؤلمها ولا يتسبب في تقصف شعرها.

عند غسل شعر طفلك استخدمي شامبو مخصصاً للأطفال على شعره، لأن منتجات العناية بالشعر الأخرى قد تكون مؤذية له، وبعد غسله ضعي بلسماً مناسباً للأطفال يحتوي على عناصر مرطبة؛ كما يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للترطيب.

مواضيع ذات صلة فوائد تضفير الشعر قبل النوم وما هي أفضل طرق تطويل الشعر

‪‪حمل وولادة اليكِ كلّ ما تحتاجين معرفته عن قصّ أظافر طفلكِ

وبعد مرور ساعة كاملة قومي بغسل شعر الطفل جيداً بالطريقة المعتادة وباستخدام المياه والشامبو.

قومي بتمشيط شعر طفلك للتخلص من أي عقدٍ موجودة فيه، واحرصي أن يكون المشط ذا أسنان كبيرة وناعمة على فروة رأسه، ولا تبالغي في عدد مرات تمشيطه فتمشيطه مرة إلى مرتين في اليوم يعد كافياً. يُنصح بأن تدلكي فروة رأس طفلك ثلاث مرات في الأسبوع لتنشيط الدورة الدموية.

احمي عيني طفلكِ من دخول الشامبو، ويُمكنكِ أن تستخدمي قطعة مخصصة توضع على جبهته لحمايته، أو اغسلي شعر طفلكِ إلى الخلف وهذا يحمي وجهه من وصول الماء.

Report this wiki page